جدول المباريات

لا يوجد مباريات هذا اليوم

لا يوجد مباريات هذا اليوم

لا يوجد مباريات هذا اليوم

الأكثر شهرة

الرئيسيةأخبار الرياضةالأنديةبوروسيا دورتموند 0-4 بايرن ميونخ: ما هي نقاط الحديث الرئيسية عندما يحطم...

بوروسيا دورتموند 0-4 بايرن ميونخ: ما هي نقاط الحديث الرئيسية عندما يحطم هاري كين رقماً قياسياً آخر في الدوري الألماني؟

مع توجه كل الأنظار إلى الريف الألماني مساء السبت، شق بايرن ميونخ طريقه نحو فوز ساحق 4-0 على غريمه اللدود بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني.

في حين أن فريق توماس توخيل قد يكون قد خرج بشكل صادم من بطولة DFP Pokal في منتصف الأسبوع بعد خسارته 2-1 على يد فريق الدرجة الثالثة ساربروكن، فمن المؤكد أن العملاق الألماني أدلى ببيان كبير هنا.

افتتح بايرن التسجيل بعد أربع دقائق فقط عندما سجل المدافع الفرنسي الدولي دايوت أوباميكانو هدفاً من داخل منطقة الست ياردات، واستمتع بايرن بأمسية شهيرة في سيجنال إيدونا بارك.

ومع ذلك، في حين أن بايرن ربما يكون قد أصدر بيانًا واضحًا عن نواياه خارج ميونيخ، إلا أن هاري كين سيكون هو الذي يسرق معظم العناوين الرئيسية.

بعد أن حقق نجاحًا آخر في الدوري الألماني وسجل الآن ثلاثية متتالية في الدوري الممتاز، حطم قائد إنجلترا أيضًا رقمًا قياسيًا محليًا آخر وسجل الآن 15 هدفًا في أول 10 مباريات له.

على الرغم من أن بوروسيا دورتموند ربما كان يشم رائحة فرصة محتملة للوزن الثقيل هنا، إلا أن مضيفي يوم السبت عادوا إلى الأرض حيث تعرضوا لأول هزيمة في الدوري الألماني هذا الموسم.

في المواجهة بين اثنين من الرموز الألمانية مساء السبت، ألقينا نظرة سريعة على نقاط الحديث الرئيسية.

ميونخ تطالب برد فوري

بعد تعرضهم لقدر كبير من التدقيق في وقت سابق من الأسبوع عندما خرجوا من DFP Pokal بفضل الخسارة سيئة السمعة 2-1 أمام فريق الدرجة الثالثة ساربروكن، أوضح توخيل أنه كان يدعو إلى استجابة فورية من الوزن الثقيل هنا.

مع حصول مدرب تشيلسي السابق بالتأكيد على ما طالب به، فإن العرض الكبير الذي قدمه يوم السبت يؤكد بالتأكيد سبب شعور الكثيرين بأن بايرن مرشح كمنافس رئيسي لتحقيق المزيد من تاريخ الدوري الألماني هذا الموسم.

في حين أن باير ليفركوزن المتألق قد يثبت أنه أقوى خصم له على اللقب هذا العام، إلا أن أداء بايرن الرائع مساء السبت كان من المؤكد أنه سيُسمع في جميع أنحاء ألمانيا.

افتتح الفريق مغامرته في دوري أبطال أوروبا بثلاثة انتصارات متتالية، ويحلم الآن بفرصة الانطلاق في مهمة أوروبية حقيقية هذا الموسم، ومن المؤكد أن فريق توخيل النجم سيأخذ سلسلة من الإيجابيات بعيدًا عن العرض المميز هنا.

تسبب دفاع دورتموند المتسرب في سلسلة من الأسئلة على جانبي استراحة الشوط الأول، وكان الفوز يوم السبت 4-0 هو أيضًا ثاني شباك نظيفة في الدوري الألماني يسجلها منذ نهاية سبتمبر.

يواصل كين مسيرته التي حطمت الأرقام القياسية في الدوري الألماني

في قلب ملحمة الانتقالات الكبرى خلال الصيف بعد أن أكمل في نهاية المطاف انتقاله الضخم بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني من توتنهام، واصل كين مسيرته القياسية منذ وصوله إلى ميونخ.

حصل على سلسلة من الاستحسان من جميع أنحاء أوروبا ويحطم الآن الأرقام القياسية أسبوعيًا، واصل قائد إنجلترا ترسيخ مكانته كواحد من أكثر الهدافين فعالية في كرة القدم العالمية.

بعد أن قدم أداءً رائعًا آخر في التهديف الحر مساء يوم السبت وسجل الآن ثلاثية متتالية في الدوري الألماني خلال الأسبوع الماضي، يضع كين الآن نصب عينيه جر فريق توخيل إلى النجاح في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

في الواقع، بعد مغادرة ريف ألمانيا مع كرة المباراة هنا، حطم كين الآن الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في أول 10 مباريات للاعب في الدوري الألماني.

لقد سجل بالفعل 15 هدفًا في الدوري الممتاز هذا العام ويستمتع بوضوح بمغامرة جديدة بين النخبة الألمانية، ومن الصعب رؤية أي دفاع في الدوري الألماني سيكون قادرًا على إحباط تعويذة توتنهام السابق.

دورتموند يعود إلى الأرض

بعد أن عانى من حسرة لقب الدوري الألماني سيئة السمعة الموسم الماضي بعد تعثره الدراماتيكي في العقبة الأخيرة، كان الكثيرون يتساءلون عما إذا كان بوروسيا دورتموند سيظهر أي علامات على المخلفات هذه المرة.

ومع ذلك، في حين أن فريق إدين ترزيتش ربما يكون قد خرج من الفخاخ عند افتتاح موسم 2023/24، فمن المؤكد أن مدرب وست هام السابق رأى فريقه ينهار مرة أخرى هنا.

على الرغم من أن دورتموند ربما أذهل الكثيرين عندما حقق الفوز 1-0 في دوري أبطال أوروبا خارج ملعبه على نيوكاسل المتصدر في الدوري الإنجليزي الممتاز الشهر الماضي، إلا أن دورتموند سيشعر وكأنه أضاع فرصة حقيقية هنا.

سعيًا للاستفادة من فريق ميونخ الذي خرج بشكل صادم من بطولة DFP Pokal في منتصف الأسبوع، كانت مشكلات دورتموند الدفاعية هي التي طاردتهم مرة أخرى مساء السبت.

مع انتهاء شهر أكتوبر/تشرين الأول بالتعادل 3-3 خارج ملعبه أمام أينتراخت فرانكفورت، أصبح رجال تيرزيتش يدركون الآن أنهم يواجهون تحدياً هائلاً آخر هذا الموسم.

تقرير المباراة

بوروسيا دورتموند: كوبيل، وولف، هوميلز، شلوتربيك، رايرسون، أوزكان، سابيتزر، مالين، ريوس، براندت، فولكروغ.

البدلاء: هالر، سولي، نميشا، موكوكو، أديمي

بايرن ميونخ: نوير، مزراوي، أوباميكانو، كيم، ديفيز، جوريتزكا، لامير، كومان، موسيالا، ساني، كين.

البدلاء: مولر، تشوبو موتينج، بافلوفيتش

الأهداف: أوباميكانو (4)، كين (9، 72، 90+3).

بطاقات صفراء: بوروسيا دورتموند: سابيتزر، رايرسون، هوميلز – بايرن ميونخ: ساني، لايمر.

البطاقات الحمراء: لا يوجد

الحكم: دنيز أيتكين

إقرأ أيضاً: خمس إحصائيات أساسية من مباراة ريال سوسيداد 0-1 برشلونة