جدول المباريات

لا يوجد مباريات هذا اليوم

لا يوجد مباريات هذا اليوم

لا يوجد مباريات هذا اليوم

الأكثر شهرة

الرئيسيةأخبار الرياضةالأنديةجيرارد بيكيه يدعي أن فوز ريال مدريد الأخير بدوري أبطال أوروبا "لن...

جيرارد بيكيه يدعي أن فوز ريال مدريد الأخير بدوري أبطال أوروبا “لن يتم تذكره”

أثار جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة السابق، الجدل بتقييمه لأداء ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، قائلاً إن انتصار لوس بلانكوس الأخير لن يتم تذكره.

بيكيه: انتصارات برشلونة في دوري أبطال أوروبا كانت أكثر إثارة للإعجاب من انتصارات ريال مدريد

وتحدث بيكيه، الذي كان تاريخيًا أحد أشد منتقدي ريال مدريد، مؤخرًا عن إنجازات برشلونة وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا. وفقا للفائز بكأس العالم لكرة القدم 2010، لعب برشلونة بطريقة متفوقة في كرة القدم. ومن ثم، فمن المفترض أن كل انتصار من انتصاراتهم في أوروبا بقي لفترة طويلة في أذهان المشجعين.

وحول اهتمامه إلى الرقم القياسي لعدد ألقاب ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا البالغ 14 لقبًا، أشار بيكيه إلى أن الفريق الأبيض يلعب فقط من أجل الفوز، وليس من أجل إثارة الإعجاب. ونتيجة لذلك، تم نسيان مآثرهم في دوري أبطال أوروبا بسهولة.

في مقابلة مع المنفذ الإسباني RAC1، قال بيكيه (عبر Football-Espana):

“أنا أقول ذلك دائمًا، طريقتنا في فعل الأشياء والمتطلبات التي نضعها على أنفسنا، عندما نفوز، يتم تذكرنا إلى الأبد، وعندما يفوزون، فهذا مجرد فوز آخر.”

كما تحدث لاعب مانشستر يونايتد السابق عن فوز ريال مدريد الـ14 بدوري أبطال أوروبا، والذي جاء في موسم 2021-22. اعتقد بيكيه أنهم كانوا أقل شأنا في كل جولة وقال إن المشجعين لن يتذكروا ذلك لفترة طويلة.

وأضاف بيكيه:

“الآخر كان بمثابة معجزة لأنهم كانوا متفوقين في كل جولة، ولن يتم تذكره”.

حقق فريق كارلو أنشيلوتي عودة مذهلة تلو الأخرى عندما غزا أوروبا للمرة الرابعة خلال ست سنوات. لقد عادوا من الخلف ليهزموا باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي في طريقهم إلى النهائي ضد ليفربول، حيث فازوا 1-0.

بيكيه يخشى أن يتحول جيرونا إلى ليستر بينما يقلل من فرص ريال مدريد في الدوري الإسباني

وتحدث قائد برشلونة السابق أيضًا عن سباق الدوري الإسباني، حيث برز جيرونا كقادة غير متوقعين. وأشاد بالفريق الكاتالوني للطريقة التي لعب بها حتى الآن، خوفا من تكرار إنجاز ليستر سيتي في موسم 2015-2016.

وأضاف بيكيه:

“انه مخيف. لقد بدأوا يشبهون ليستر. إنه مشروع فريد من نوعه ومن المذهل كيف يلعبون وكيف يتحدون.”

ومع ذلك، لم يعير ريال مدريد الكثير من الاهتمام، قائلاً إنهم لا يلهمون بكرة القدم الخاصة بهم.

“ريال مدريد في الوقت الحالي هو نفسه، لا يلهمون الكثير لكنهم يحققون النتائج وفي فبراير سيكونون على قيد الحياة في جميع المسابقات وسنرى في دوري أبطال أوروبا”.

في هذه الأثناء، يحتل برشلونة المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني، بفارق أربع نقاط عن جيرونا المتصدر، وريال مدريد صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين.

إقرأ أيضا: أكثر 10 فرق مهيمنة في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2023