جدول المباريات

لا يوجد مباريات هذا اليوم

لا يوجد مباريات هذا اليوم

لا يوجد مباريات هذا اليوم

الأكثر شهرة

الرئيسيةأخبار الرياضةالأنديةالدوري الإيطالي يهدد بالتأثير على المركز الإضافي لدوري أبطال أوروبا

الدوري الإيطالي يهدد بالتأثير على المركز الإضافي لدوري أبطال أوروبا

إذا مرت الأندية الإنجليزية بمواسم سيئة في دوري أبطال أوروبا، فقد يكلف ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز مكانًا إضافيًا للموسم المقبل.

التغييرات التي أقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستدخل حيز التنفيذ في الموسم المقبل. بدءًا من موسم 2024-2025، سيكون لمسابقة الأندية الأكثر قيمة في أوروبا هيكل جديد مع أربعة فرق أخرى في مرحلة المجموعات.

إحدى هذه القواعد الجديدة ستمكن الفريقين الأولين في الترتيب من تأهيل فريق إضافي من دوري الدرجة الأولى لدوري أبطال أوروبا. ستكون معاملات الأندية هي التي ستحدد الدوريين الأوروبيين اللذين سيحصلان على هذين المركزين المؤهلين تلقائيًا.

هل تقترب إيطاليا من تجاوز أندية الدوري الإنجليزي؟

ونظرًا للأداء الثابت للدوري الإنجليزي الممتاز على مدى السنوات السبع الماضية، كان من المفترض عمومًا أن يتم ضمان أحد هذه المراكز الإضافية لفريق إنجليزي.

في حين أن الفرق الألمانية والإيطالية والإسبانية تتقدم الآن على إنجلترا في الصراع على هذين الرصيفين الإضافيين، فإن الفرق الإنجليزية تتخلف حاليًا كثيرًا.

حقيقة أن كلا من نيوكاسل ومانشستر يونايتد الآن في أسوأ المراكز الممكنة في مجموعتيهما، مع وجود احتمال حقيقي للإقصاء، ليست مشجعة أيضًا، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

وبالتالي، مع صعود إيطاليا مؤخرًا في تصنيف معامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للموسم، قد يكون لدى فرق الدوري الإيطالي فرصة أفضل للسعي للحصول على الكأس المرغوبة. سيزداد النفوذ الإيطالي في أوروبا بفضل زيادة معامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما أوضح جيانلوكا دي مارزيو من سكاي إيطاليا.

سجل الدوري الإيطالي الدرجة 9.142 في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للموسم 2023-2024. هذه النتيجة جعلت الدولة في المركز الثاني في ترتيب المعامل بعد ألمانيا صاحبة المركز الأول (مع 10.071).

الدوري الإيطالي

قدم كل من ميلان وإنتر ولاتسيو عروضًا قوية في دوري أبطال أوروبا، مما ساهم في تحسين تصنيف البلاد. ثم هناك أتالانتا، المزدهر في الدوري الأوروبي، وفيورنتينا، الذي يقود الطريق في دوري المؤتمرات.

ويدعي الصحفي الإيطالي أنه إذا حافظت إيطاليا على مكانتها الحالية في المعاملات، فإن الفريق صاحب المركز الخامس في الدوري الإيطالي سيتأهل أيضًا إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

حاليًا، تتأهل الفرق الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي في نهاية الموسم إلى مراحل المجموعات في المسابقة الأوروبية المرموقة.

سيؤدي هذا بلا شك إلى رفع مستوى القدرة التنافسية في الدوري الإيطالي ومكافأة الفريق الإضافي الذي يصل إلى أوروبا ماليًا.

ما هي معاملات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكيف يتم حسابها؟

يتم حساب متوسط معامل الأندية لكل دولة عبر جميع ممثليها في مسابقات الأندية الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات الأوروبي.

يتم حساب المعامل الخاص بكل دولة من خلال مجموع النقاط التي سجلتها جميع فرقها ثم قسمة هذا المجموع على إجمالي عدد الفرق المتنافسة في البطولة.

يتم توفير النقاط لكل من الانتصارات والتعادلات في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتعكس المعاملات ذلك. عندما تتأهل الأندية إلى مراحل خروج المغلوب، فإنها تحصل على مكافأة، وكلما زاد عدد الجولات التي تصل إليها، زادت الأموال التي تحصل عليها.

نظام النقاط مطابق لنظام دوري أبطال أوروبا، باستثناء أن احتلال المركز الثاني في الدوري الأوروبي يحصل على نقطتين فقط، مقابل أربع نقاط في دوري أبطال أوروبا.

يتم تقسيم إجمالي النقاط للفائزين بالمجموعة والوصيفين في الدوري الأوروبي للمؤتمرات إلى النصف. وفي الوقت نفسه، فإن حافز النجاة من مراحل الإقصاء لا يصبح متاحا حتى الدور نصف النهائي.

مصدر الصور: IMAGO / aal.photo IMAGO / Xinhua

إقرأ أيضاً: إبراهيموفيتش على وشك العودة إلى ميلان في دور جديد

إقرأ أيضاً: أكثر 10 فرق مهيمنة في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2023