جدول المباريات

لا يوجد مباريات هذا اليوم

لا يوجد مباريات هذا اليوم

لا يوجد مباريات هذا اليوم

الأكثر شهرة

الرئيسيةأخبار الرياضةالأنديةغابي أغبونلاهور يتهم نجم أرسنال كاي هافيرتز بإبطاء الهجمات

غابي أغبونلاهور يتهم نجم أرسنال كاي هافيرتز بإبطاء الهجمات

انتقد لاعب أستون فيلا السابق غابرييل “غابي” أغبونلاهور، كاي هافيرتز بسبب أدائه هذا الموسم، قائلاً إن المهاجم يتباطأ في الهجمات على الرغم من اللعب في منطقة الراحة الخاصة به.

دفع أرسنال لتشيلسي رسومًا رائعة بقيمة 75 مليون يورو (80.20 مليون دولار) للتعاقد مع هافيرتز خلال فترة الانتقالات الصيفية. على الرغم من أنه بدا حادًا في فترة ما قبل الموسم، إلا أن أداء هافيرتز لم يكن ملفتًا للنظر في كرة القدم التنافسية هذا الموسم. بعد أن لعب 19 مباراة مع أرسنال في جميع المسابقات، سجل هافيرتز مرة واحدة فقط وقدم تمريرة حاسمة.

أغبونلاهور ينتقد كاي هافيرتز بعد فشله في التسجيل في فوز بيرنلي

حقق أرسنال الفوز بنتيجة 3-1 على بيرنلي في لقاء الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت (11 نوفمبر). تم اختيار هافيرتز في التشكيلة الأساسية لكنه فشل في ترك بصمته.

وفي الدقيقة 30، أتيحت له فرصة ذهبية لوضع فريقه في المقدمة، حيث مرر بوكايو ساكا للمهاجم الألماني تمريرة جذابة داخل منطقة الجزاء. على الرغم من عدم تعرضه لضغط من مدافعي بيرنلي، فشل هافرتز في إجراء الاتصال الصحيح، وسقط تحت الكرة لتوجيهها فوق العارضة والخروج لركلة المرمى.

وفي حديثه على talkSPORT، أشار أغبونلاهور إلى إهدار هافيرتز أمام بيرنلي، قائلاً إن نجم البلوز السابق كان يفتقر إلى الثقة وكان يبطئ هجمات الجانرز. قال الإنجليزي (عبر HITC):

“65 مليون جنيه استرليني. 65 مليون جنيه استرليني.

“اليوم أرسل كرة عرضية، كانت رأسية حرة. توجه للأسفل. إنه ليس حتى كما هو الحال فوقك، بل قم برأسه فوق العارضة.

أضاف:

“ليس هناك ثقة. انه يبطئ الهجمات.

“إنه يلعب في منطقة مريحة، وحالته تزداد سوءًا”.

أرسنال لا يستطيع منح هافيرتز مركزه المثالي

في حين أن هافيرتز معروف بتعدد استخداماته، فهو بلا شك في أفضل حالاته في المركز رقم 10. إنه يحب الحصول على الكرة، ومحاولة فتح المساحات، والانطلاق نحو المرمى كلما سنحت الفرصة. حاليًا، يشغل هذا المنصب مارتن أوديجارد، ومن غير المرجح أن يقوم سكان شمال لندن بمقايضته في أي وقت قريب.

لذا، ما لم يجد اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا طريقة للتألق في دور مختلف في خط الوسط أو الهجوم، فهناك احتمال أن يتحول إلى أحد أغلى حوادث الانتقالات في أرسنال.

إقرأ أيضاً: إبراهيموفيتش على وشك العودة إلى ميلان في دور جديد

إقرأ أيضاً: أكثر 10 فرق مهيمنة في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2023