جدول المباريات

لا يوجد مباريات هذا اليوم

لا يوجد مباريات هذا اليوم

لا يوجد مباريات هذا اليوم

الأكثر شهرة

الرئيسيةأخبار الرياضةالأنديةمالديني في محادثات لتولي التدريب في السعودية بعد رحيله عن ميلان

مالديني في محادثات لتولي التدريب في السعودية بعد رحيله عن ميلان

حظيت كرة القدم الاحترافية في المملكة العربية السعودية باهتمام كبير في الآونة الأخيرة. بدأ الدوري منذ عام 1976، لكنه اجتذب هذا الموسم عددًا أكبر من النجوم الأجانب أكثر من أي وقت مضى.

كان توقيع كريستيانو رونالدو مع النصر في يناير هو الخطوة الرئيسية الأولى. لقد رأت المملكة العربية السعودية تتخذ خطوتها الأولى نحو تحقيق رؤيتها. هذه الرؤية لتصبح مركزًا عالميًا لكرة القدم.

وفي بداية العام، يُزعم أن البرتغالي وقع على صفقة تزيد قيمتها عن 400 مليون دولار. سيتم دفع هذا المبلغ على مدار عامين ونصف.

وفي أعقاب ذلك، صدم الدوري السعودي العالم بالتعاقد مع بعض أكبر الأسماء في الرياضة. أصبحت عدة فرق من المملكة الآن تحت سيطرة صندوق الاستثمارات العامة.

هذا هو صندوق الثروة السيادية للبلاد. ونتيجة لذلك، فقد تمكنوا من تجنيد بعض من أعظم نجوم الرياضة.

وقد ضاعف صندوق الاستثمارات العامة، المملوك للحكومة، قيمة هذه الفرق الأربعة إلى أربعة أضعاف. ونتيجة لذلك، فهي تتمتع بأعلى قيمة تقديرية في البلاد، وفقًا لموقع Transfermarkt.

ووفقا لأرقامهم، عندما أغلقت فترة الانتقالات الأوروبية، أنفقت الأندية الأربعة التي يسيطر عليها صندوق الاستثمارات العامة ما يقرب من 900 مليون دولار.

ذهبت هذه الأموال لشراء لاعبين نجوم من جميع أنحاء العالم. جنبا إلى جنب مع قوى كرة القدم الأخرى، كانوا من بين أفضل 20 ناديًا في العالم بناءً على إنفاقهم.

وقد أدى ذلك إلى قبول نجوم آخرين أيضًا لعقود مربحة مع الدوري السعودي للمحترفين (SPL) دون تردد. على سبيل المثال، كريم بنزيما، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، غادر ريال مدريد ليوقع مع الاتحاد.

كيف كان أداء مالديني مع ميلان؟

وقد استقطب الدوري السعودي بالفعل عددًا من اللاعبين والمدربين والمديرين المعروفين. وهم يحاولون الآن جذب بعض الأسماء الجديدة. لقد مرت خمسة أشهر منذ أن غادر باولو مالديني ميلان، وقد حصل على فرصة العمل في المملكة العربية السعودية.

كان اعتزال زلاتان إبراهيموفيتش غير المتوقع بعد المباراة الأخيرة من الموسم السابق بمثابة نهاية صادقة لموسم مضطرب. في ذلك الوقت، كان أسطورة ميلان ونائبه، ريكي ماسارا، لا يزالان المديرين الفنيين والرياضيين لعملاق الدوري الإيطالي.

مالديني

عمل مالديني كمدير في ميلان وتمت الإشادة به لسد الفجوة بين الفريق ومجلس الإدارة. كما كان يحظى باحترام كبير لدوره كقائد للفريق، حيث علم اللاعبين قيمة ارتداء قميص الروسونيري.

لكن اتضح قبل وقت قصير من المباراة أنه تم إقالتهم من مناصبهم. بدأت الشائعات تنتشر بأن غرفة تبديل الملابس الخاصة بالفريق لم تكن تستقبل الأخبار بشكل جيد. لم تكن الاقتراحات التي تفيد بأن مالديني كان يخطط لاستبدال المدرب ستيفانو بيولي بأندريا بيرلو شائعة على الإطلاق.

الاتحاد يحول تركيزه من البحث عن مدرب بينما يتطلع مالديني إلى الدوري السعودي

منذ أن غادر ميلان بشكل مفاجئ، ظل مالديني عاطلاً عن العمل. ومع ذلك، يدعي خبير النقل الإيطالي فابريزيو رومانو أنه الآن المنافس الرئيسي لتولي منصب مدير نادي الاتحاد، إيذانا ببدء حقبة جديدة في دوري المحترفين السعودي.

قريباً، سيتخذ قراراً بشأن مستقبله، والوجهة المحتملة هي الاتحاد، الذي انفصل للتو عن نونو إسبيريتو سانتو كمدرب له. إذا قبل المدافع السابق البالغ من العمر 55 عامًا هذا المنصب في جدة، فسوف يعمل مع فريق مثير للاهتمام من اللاعبين.

ويضم النادي السعودي حاليًا كريم بنزيما الفائز بالكرة الذهبية سابقًا، إلى جانب بطل العالم السابق نجولو كانتي، بالإضافة إلى فابينيو ولويز فيليبي. بعد إقالة نونو إسبيريتو سانتو يوم الأربعاء، أصبح الهدف الأول للاتحاد الآن هو تعيين مدرب جديد.

اعتمادات الصورة: IMAGO / Beautiful Sports: IMAGO / Marco Canoniero

إقرأ أيضاً: أكثر 10 فرق مهيمنة في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2023

إقرأ أيضاً: أخبار نقل ريال مدريد: فابريزيو رومانو ينفي التقارير التي تزعم أن مطاردة كيليان مبابي لريال مدريد قد انتهت

إقرأ أيضاً: 5 فرق حققت أكبر عدد من الانتصارات المتتالية على أرضها في تاريخ دوري أبطال أوروبا: مانشستر يونايتد يحتل المركز الثالث